vendredi 16 mai 2014

كل ما تود معرفته عن الكونسول Xbox 360

من طرف Unknown  |  نشر في :  14:21 0 تعليقات

XBOX 360  كونسول الألعاب فائق الشهرة , و أحد أعتى المنافسين على عرش منصات الألعاب , هل تريد أن تعرف أكثر عنه ؟ هل تريد أن تشترى واحدا و لا تعرف الفرق بين موديلاته ؟ هل تريد أن تعرف مشاكل الجهاز المشهورة ؟هنا بإذن الله الإجابة على هذه الأسئلة و أكثر .


أولا : أنواع الجهاز من حيث الجيل :
1- الجيل الاول XENON ،هو أول جيل أنتجته مايكروسوفت،و للأسف ظهرت فيه مشكلة اللمبة الحمراء Red Rings Of Deathبسبب ارتفاع حرارة الGPU

Xbox 360
Xbox 360
2- الجيل الثانيZephyr ،تم إضافة منفذ HDMI،ولكن مشكلة الللمبة الحمراء لا تزال موجودة
Xbox 360
Xbox 360
3- الجيل الثالث Falcon،تم تقليل الطاقة المستهلكة و تغيير ال CPU Cooler و بالتالى قلت المشكلة قليلا و لكنها لم تنتهى .
Xbox 360
Xbox 360
4- الجيل الرابع Opus ،هو عبارة عن إعادة تصنيع و تحسين الجيل الأول و بالتالى زيادة كفاءته ليقارب الجيل المسمى فالكون و لكنه بدون منفذ HDMI لأنه تطوير للجيل الأول الذى لم يحتوى على منفذ HDMI أصلا .
Xbox 360
5- الجيل الخامس Jasper ،جيل ممتاز , تم تقليل الطاقة المستهلكة و تحسين ال GPU و بالتالى قلت مشكلة ال Red Rings Of Death و انعدمت تقريبا .
Xbox 360
Xbox 360
كيف نفرق بين تلك الأجيال :
1- عن طريق الطاقة
Xbox 360
2- عن طريق فتحة الباور
Xbox 360
Xbox 360
جدير بالذكر أن أغلب الموجود حاليا هو الفالكون و الجاسبر .
ثانيا : أنواع الجهاز من حيث الاكسسوارات و محتويات الكرتون ،هذه الأنواع تختلف فى الاكسسوارات فقط , أما من حيث الهاردوير فهى نفس الجهاز .
1- أركيد Arcade :
جهاز الإكس بوكس / ذراع لاسلكى / ذاكرة داخلية 256 - 512 ميجا بايت / كيبل AV ثلاثى عادى
Xbox 360
Xbox 360
2- إيليت Elite :
جهاز الإكس بوكس / ذراع لاسلكى / هارد 120 جيجا بايت / كيبل AV / كيبل Network / سماعة
Xbox 360
Xbox 360
3- XBOX 360 SLIM :
تعديل على التصميم + هارد ديسك 250 جيجا بايت + Built in WiFi
Xbox 360
Xbox 360
و قد تزامن ظهوره مع الإعلان عن الاكسسوار التحفة الجديد Kinect،والكينيكت هى اكسسوار جديد للإكس بوكس 360،و هى وحدة تحكم جديدة،وحدة التحم هنا هى أنت , نعم أنت , لا أسلاك , لا ذراعات , فقط أنت , كل ما تحتاجه هو حركة من يديك , انحناءة بجسدك , قفزة فى الهواء , أو حتى ركلة كرة .

Xbox 360
Xbox 360
Xbox 360
ثالثا : المشاكل المشهورة :
1- اللمبة الحمراء Red Ring Of Death ،تحدث نتيجة ارتفاع درجة الحرارة كما ذكرنا , و حدوثها - لا قدر الله - يعنى أن الجهاز تقريبا انتهى , البعض يستطيع إصلاحها , و لكنها قد تعود مرة أخرى , و لكن الحمد لله تقريبا المشكلة انتهت مع الجيل الجديد جاسبر Jasper , و البعض أيضا يفضل استخدام مروحة إضافية لزيادة التبريد , و ينصح بوضع الجهاز على الزجاج افضل من الخشب , و ذلك لأن الزجاج أقل تسببا فى سخونة الجهاز ،و ينصح بشراء الجاسبر
Xbox 360
2- خلو ال Arcade من الهارد ديسك ،ذلك يؤدى إلى اللعب عن طريق اسطوانات أى عن طريق العدسة , و يؤدى هذا إلى ،صوت عالى، بطء تحميل اللعبة ،انهاك العدسة،و التغلب على هذا يكون بشراء هارد ديسك و إضافته لل Arcade .
3- البان Ban ،و هو منعك من اللعب لايف أو Online + منع اللعب من الهارد ديسك , و سببه اكتشاف وجود تعديل على الجهاز , و هذه المشكلة لها حلول معينة .

رابعا : تعديل ال xbox 360 ،لماذا نقوم بالتعديل ،لنستطيع تشغيل الألعاب المنسوخة ،هل هناك أنواع للتعديل ؟نعم , هناك أنواع مختلفة على حسب نوع ال Drive ،ماذا يعنى ال Drive ؟هو قارئ الاسطوانات ،ما هى أنواعه ؟له عدة أنواع , و كل نوع له طريقة تعديل خاصة به ،Benq،Samsung،Hitachi،Lite-on

أين اقوم بالتعديل ؟انصح بالقيام بالتعديل عند متخصص , على الرغم أن بعض أنواع التعديل يمكن عملها فى المنزل , إلا أننى أنصح بشدة ان تعدل الجهاز عند متخصص , و ذلك لتفادى حدوث عطل دائم بالجهاز - لا قدر الله - , و خاصة أن بعض أنواع ال Drive تعديلها يحتاج احترافية عالية جدا , و الموضوع آمن اكثر إن شاء الله إذا قام به متخصص، التعديل قد يفقدك الضمان , نظرا للحاجة لاجراء لحامات معينة .

خامسا : نصائح عند شرائك xbox 360 :
1- تأكد من شراء الموديل ذو ال Motherboard جاسبر Jasper
Xbox 360
2- الشراء من مكان مضمون و بضمان , و ذلك حتى تستطيع إرجاع الجهاز إذا حدث عطل - لا قدر الله - .
3- تأكد أن الجهاز يدعم التعديل و تشغيل الاسطوانات المنسوخة،معظم الأجهزة التى تم إنتاجها قبل أغسطس 2009 تدعم التعديل إن شاء الله ب Software و ذلك لا يفقدك الضمان بإذن الله , اقول معظمها و ليس كلها ،ما بعد ذلك يحتاج لحام فى الجهاز و هذا يفقدك الضمان .
4- إذا اشتريت Arcade يفضل شراء هارد ديسك إضافى , لتشغيل الألعاب منه , حفاظا على العدسة و التقليل من الصوت أثناء اللعب .
Xbox 360
Xbox 360
5- يفضل تركيب مروحة إضافية لتقليل حرارة الجهاز .
Xbox 360
Xbox 360
 

التسميات :
نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Translate

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

back to top